Tuesday 17 April 2012

اجعل أسوشيتد بريس تتواصل معك بخصوص محتوى ذو أهمية إخبارية


ليشاركوها علي مدوناتهم، وتويتر، وفيسبوك، ومواقع اجتماعية آخري.

إبتداءاً من اليوم، يمكن لأي مستخدم بامبوزر أن يصل إلي جمهور في جميع أنحاء العالم من خلال الشبكات الإخبارية لوكالة أنباء الأسوشيتد بريس.

وكالة أنباء الاسوشيتد بريس، والتي تأسست عام 1846، هي أكثر مصدر موثوق فيه للأخبار والمعلومات المستقلة حول العالم. في أي يوم، أكثر من نصف سكان العالم يشاهدوا أخبار تأتي من الاسوشييتد بريس. الموقع الالكتروني للوكالة: www.ap.org.

نحن نعتقد أن الأناس الذين يشاهدون الأحداث عاجلة هم مواطنون في المكان الصحيح والوقت الصحيح، أو نشطاء ومواطنين يقوموا بالتقاط ومشاركة ما يقوموا بتصويره من الخطوط الأمامية أو من موقع الحدث باستخدام برنامج بامبوزر للبث المباشر. ما شاهدناه مؤخرا هو ازدياد تأثير المحتوى الذي ينتجه المواطنون ومساهمته في التقارير الإعلامية الكبرى.

"المحتويات المُنتجة من قبل المستخدم أصبحت جزء لا يتجزأ من تغطية الأخبار العاجلة، وخصوصا عندما تكون الأحداث في نطاق جغرافي يصعب الوصول إليه. وبصفة الاسوشيتد بريس منظمة دولية لتجميع الأخبار متواجدة في أكثر من 300 موقع حول العالم، فإن لديها الخبرة في التحقق من صحة الأخبار والإضافة لها من خلال تقاريرنا" - مارك دايفوس، نائب مدير الفيديو الدولي بالاسوشيتد بريس.

مستخدمي بامبوزر يمكنهم السماح لوكالة الأسوشيتد بريس بتوزيع مقاطع الفيديو الخاصة بهم على جميع وسائل الإعلام على مستوى العالم مع ذكر المصدر بالكامل (اسم المستخدم الخاص بك على بامبوزر سيضاف على مقطع الفيديو أثناء عرضه على التلفاز، سيذكر عند نشره على الانترنت وهكذا)، وذلك من خلال قيام مستخدمي باموزر بالموافقة على شروط الاستخدام الخاصة بالأسوشيتد بريس. يمكن منح الوكالة هذه الموافقة من خلال الإعدادات الموجودة بصفحة لوحة التحكم (Dashboard) الخاصة بك .

الأسوشيتد بريس يمكنها الوصول إلي واستخدام مقاطع الفيديو على بامبوزر التي تعتبرها ذو قيمة إخبارية والتحقق منها. وبموجب الاتفاق بين بامبوزر ووكالة الأسوشيتد بريس، ، فإن الوكالة ستنظر فيه إمكانية استخدام منصة بامبوزر كأداة لتجميع الأخبار للصحفيين بالوكالة.

أسئلة وأجوبة:

1. كيف سيساعد التعاون بين باموزر والأسوشيتد بريس المستخدمين الحاليين والجدد لبامبوزر؟
مستخدمي بامبوزر يقوموا بالفعل ببث مقاطع فيديو ذو أهمية إخبارية، والآن أصبح لديهم الفرصة أن يقوموا بعرض مقاطعهم على جمهور في جميع أنحاء العالم.
2. متى يمكن الاستفادة بهذا؟.
في أي مكان يمتلك فيه الشخص هاتف محمول ويمكنه الاتصال بالانترنت.
3.  هل سيتم ذكر أسم من قام بتصوير مقاطع الفيديو؟.
نعم، مستخدمي بامبوزر الذين سيشاركون مقاطع الفيديو مع الأسوشيتد بريس سيحصلون على التقدير الذي يستحقونه. في جميع استخدامات الأسوشيتد بريس لمقطع الفيديو سيوجد تعريف إلزامي باسم المستخدم الذي قام بتصوير الفيديو.
4.  هل يمكن إلغاء مشاركة مقاطع الفيديو مع الأسوشيتد بريس بعد الموافقة؟
نعم . تستطيع إلغاء مشاركة مقاطع الفيديو في أي وقت.
5. أثناء الموافقة على مشاركة مقاطع الفيديو، لماذا على مستخدمي بامبوزر أن يضيفوا بيانات اتصال؟
إذا كان الفيديو ذو أهمية إخبارية، فإن وكالة الأسوشيتد بريس سترغب في الحصول منك على تفاصيل عن الفيديو. إضافة بيانات الاتصال ستسهل لصحفيي الأسوشيتد بريس أن يتواصلوا معك إذا احتاجوا لذلك.

- الخبر الصحفي على الأسوشيتد بريس.